القائمة الرئيسية

الصفحات

السعودية تطالب يوتيوب بأزالة الاعلانات المسيئة

 

أمرت السلطات السعودية يوتيوب بإزالة الإعلانات المسيئة التي تروّج لمواد مناهضة للقيم الإسلامية والثقافية والتي اكتسبت مؤخرًا زخمًا على المنصة.

في بيان مشترك ، طلبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات (CITC) والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة (GCAM) من موقع يوتيوب إزالة أي معلومات تتعارض مع الشريعة الإسلامية والأعراف المجتمعية والقواعد التي تحكم المحتوى الإعلامي في المملكة. .

وطالبت الوكالتان يوتيوب بالتخلص من هذه الإعلانات واحترام القواعد. كما حذروا من أنه في حالة استمرار بث المحتوى غير القانوني ، "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لقانون الاتصالات وقانون الإعلام المرئي والمسموع".

وذكر أن "الطبيعة غير اللائقة للإعلانات على موقع يوتيوب تنتهك الشريعة الإسلامية والقيم المجتمعية والمعايير الإعلامية في المملكة وعلى المنصة" ، في بيان مشترك من الهيئة السعودية للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. .

وعقب عدد من الطلبات من المواطنين السعوديين الذين حثوا الحكومة على اتخاذ إجراءات فورية ضد ما وصفوه بالإعلانات البغيضة أخلاقيا و "طالبوا السلطات بالقيام بواجبها الوطني في حماية الأطفال من خلال حجب الموقع في المملكة" ، قالت السلطات السعودية طلب من موقع فيديو يوتيوب حذف وإزالة المحتوى الذي يخالف الأعراف الإسلامية والاجتماعية. العربي السعودي>









تعليقات