القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل تحصل على غرامة كبيرة من الحكومة الروسية.

 



تمت معاقبة الشركة الأم شركة Google ، Alphabet ، وأعلنت دائرة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية قرارًا جديدًا ، وهو الثاني في أقل من شهر ، لفرض عقوبة إضافية عليها.

الغرامة الثانية هي لخرق اللوائح المحلية التي تحكم استخدام شركة التكنولوجيا الأمريكية للإنترنت.

وجاء في بيان صادر عن هيئة الرقابة على المنافسة الروسية ما يلي ، وفق ما أوردته "رويترز": "قررت تغريم جوجل 2 مليار روبل (حوالي 34.8 مليون دولار) ، لاستغلالها مركزها المهيمن في سوق استضافة الفيديو ، واتباعها سياسات معاكسة على الموقع". منصة يوتيوب التابعة لها ضد قوانين مكافحة الاحتكار في روسيا ".

تتلقى Google غرامة قياسية من روسيا

يمثل هذا الحكم أحدث غرامة بملايين الدولارات في حملة موسكو المتزايدة القوة ضد شركات التكنولوجيا الدولية.

دون تقديم أي معلومات إضافية ، قالت خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية (FAS) إن شركة Google Inc قد أساءت استخدام موقعها المهيمن في السوق لخدمات استضافة مقاطع الفيديو على YouTube.

بعد تحقيق على موقع يوتيوب أجرته السلطة الروسية ، وجد أن سياسات Alphabet "تتعارض مع قوانين احتكار الإنترنت" ، وتحظر أو تمنع بعض الحسابات الروسية ، مما يخلق بيئة غير تنافسية عبر مواقعها ، أشارت هيئة مكافحة الاحتكار إلى أن يجب أن تدفع Google الغرامة في غضون شهرين من دخولها حيز التنفيذ.

أمرت محكمة الأسبوع الماضي جوجل بدفع 21.1 مليار روبل (358.7 مليون دولار) لرفضها المتكرر إزالة المحتوى الذي تعتبره روسيا غير قانوني ، مثل "الأخبار الكاذبة" حول الغزو. فرضت روسيا مؤخرًا غرامة على عمليات Google في الدولة عدة مرات. أوكرانيا إلى الروسية

في محاولة لكسب المزيد من النفوذ على ساحة الإنترنت ، صعدت موسكو من هجماتها على شركات تكنولوجيا المعلومات الغربية محليًا منذ أن بدأت ما تشير إليه على أنه "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا. ويشمل ذلك إطلاق بعض البدائل المحلية لطرد نظرائهم الغربيين.




تعليقات