القائمة الرئيسية

الصفحات

يتراجع ايلون ماسك عن صفقة شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار.


أعلن ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، أنه تراجع عن خطة بقيمة 44 مليار دولار للحصول على تويتر وادعى أن تويتر لم يقدم معلومات بشأن الحسابات الهاتفية التي تستخدم نظامها الأساسي.

وانخفضت أسهم تويتر بنسبة 6٪ بعد إغلاق السوق.

فشل تويتر أو رفض الرد على عدة طلبات للحصول على معلومات حول حسابات زائفة أو غير مرغوب فيها على الموقع ، وهو أمر حاسم لعمل الشركة ، وفقًا لمحامي ماسك في تحذير للسلطات.

إذا لم تُظهر الشركة دليلاً على أن الحسابات المزيفة تشكل أقل من 5٪ من إجمالي عدد المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على منصة التواصل الاجتماعي ، فقد هدد ماسك باستخدام حق النقض ضد الاتفاقية.

يخطط مجلس الإدارة لاتخاذ إجراءات قانونية لإنفاذ صفقة الاندماج ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ، بريت تايلور. وذكر في بيانه أن "مجلس إدارة تويتر ملتزم بإنهاء عملية الاستحواذ بالسعر والشروط المتفق عليها مع السيد ماسك".

قرار ماسك بالتراجع عن اتفاقية 44 مليار دولار ، التي وقعها في أبريل الماضي ، يترك تويتر عرضة لاتخاذ إجراءات قانونية بشأن تكاليف الإنهاء ، والتي قد تصل إلى مليار دولار.

في رد على تويتر الذي تم إرساله أيضًا إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ، صرح محامو السيد ماسك أنه "كان يمارس حقه في إلغاء الاتفاقية والتخلي عن المشروع".




تعليقات