القائمة الرئيسية

الصفحات

تحاول شركة ميتا تحويل فيسبوك و انستغرام ليشبه تيك توك.

تم تغيير تطبيقي فيسبوك و انستغرام لتقليد تيك توك ، منافسها الرئيسي. يبدو أن التعديلات تظهر مدى الخطر الوجودي الذي يشكله تيك توك على ميتا.

مع إضافة ميزة الريلز المشابهة لمقاطع فيديو تيك توك ، أجرت الشركة عددًا من التغييرات على تطبيقاتها.

وفقًا للتقارير الإخبارية ، تعمل ميتا على نسخ تيك توك على انستغرام و فيسبوك منذ عام 2020. وذلك لأن تيك توك تمكنت من تجاوز جميع منافسيها من حيث التنزيلات والمشاهدات ، فضلاً عن التفوق على محرك بحث جوجل.

سيتم تحويل أي مقطع فيديو أقل من 15 دقيقة إلى ريلز ، وإذا تم إرساله بواسطة حساب عام ، فسيتم أيضًا إضافته تلقائيًا إلى خوارزميات توصية الشركة لعرضها على حسابات أخرى. أعلن ذلك انستغرام أمس.

فيما يتعلق بتطبيق فيسبوك ، تقوم الشركة بتقسيم موجز الأخبار التقليدي الخاص بها على هواتف iPhone و Android ، حيث سيتم إعادة توجيه المستخدمين على الفور إلى علامة التبويب "الصفحة الرئيسية".

في فبراير ، حذر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج الموظفين من أن تيك توك تقدم "درجة غير مسبوقة من المنافسة" لشركة ميتا وأن "محرك الاكتشاف" الخاص بالشركة سوف يسلط الضوء على المحتوى الذي يعتقد أن المستخدم سيهتم به.


تيك توك ينتقد انستجرام وفيسبوك لتقليد تطبيقها


قدم بليك تشاندلي ، رئيس حلول التجارة العالمية في تيك توك ، ادعاءات جريئة لـ CNBC الشهر الماضي بأن تطبيقات فيسبوك و انستغرام ستواجه صعوبات إذا حاولوا نسخ تيك توك وسوف ينتهي بهم الأمر في النهاية إلى تقديم تجربة أسوأ للمستخدمين والمسوقين الآخرين.
وفقًا لـ تشاندلي ، يعد فيسبوك منصة اجتماعية ، وقد تم تطوير جميع خوارزمياته باستخدام الرسم البياني الاجتماعي. الرئيس التنفيذي ومؤسس الأعمال.
تتعرض إمبراطورية جوجل للتهديد من قبل تيك توك ، والشركة قلقة بشأن المستقبل
اكتسب تطبيق الفيديو الصيني تيك توك شعبية كبيرة وجذب المراهقين والشباب ، الذين يشكلون غالبية مستخدمي الإنترنت ، ليس فقط لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة ولكن أيضًا للبحث ، الأمر الذي يقلق شركة البحث العملاقة جوجل ، وهي شركة أمريكية.
يشكل تيك توك تهديدًا خطيرًا لـ جوجل لأنه توسّع إلى ما هو أبعد من مقاطع الفيديو ليشمل وظائف البحث. يوضح هذا مدى خطورة تيك توك على جوجل ومدى سرعة استخدامه على نطاق واسع.

وفقًا للنائب الأول لرئيس جوجل برابهاكار راجافان ، يستخدم ما يقرب من 40 ٪ من الشباب تطبيقي تيك توك و انستغرام بدلاً من Google Maps أو Google Search لاختيار مكان لتناول الغداء.

وفقًا لـ برابهاكار راجافان ، يفضل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا زيارة تيك توك عند البحث عن أماكن الاستراحة أو الأنشطة الأخرى لأنهم مهتمون أكثر بأنواع اكتشاف المعلومات المحفزة بصريًا.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات